القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار[LastPost]

برنامج تحويل الصوت الي نصوص Voice To Text

 طريقة تحويل الصوت الى كتابة أو نص باستخدام جهازك الأندرويد :

إن كنت تكتب كثيرا أو تتراسل كثيرا سواء باللغة العربية أو الانجليزية أو تكتب مقالات على مواقع التواصل الاجتماعي وتحتاج الى تطبيق لتحويل الكلام الى كتابة أو الصوت الى كتابة عبر جهازك الأندرويد فتطبيق voice Notes سيقوم بهذه المهمة عنك.

فهي مذكرة لتدوين كل ماتريده فقط بالتحدث بأي لغة تريد سواء اللغة العربية او الإنجليزية وغيرهم من اللغات المختلفة التي يدعمها تطبيق Voice Notes .

التطبيق يعمل عن طريق الاستماع عبر المايكريفون الخاص بهاتفك الاندرويد لكل ما يدور حولة ويقوم بتحويل هذا الصوت والتعرف على اللغة وتحويل النصوص الصوتية الى نصوص كتابية عن طريق هاتفك فقط , هل تريد عمل مقابلة صحفية ولا تريد ان تكتب كل ما يقولة ضيفك يمكنك استخدام التطبيق , هل تريد تسجيل الحاضرة باللغة الانجليزية وحفظها كاملة على هاتفك وعمل ملف word بالمحاضرة لكى يمكنك قرائتها فيما بعد اثناء المذاكرة .


يمكنك استغلال التطبيق في كتابة المقالات دون الحاجة الي استخدام الكيبورد ، كل ما يتعين عليك فعله هو فقط الضغط علي المايكروفون الموجود داخل التطبيق والذي يمكنك تحديد شكله ليصبح باعلي البرنامج او بالاسفل من الاعدادات .

ثم بعد ذلك قم بالتحدث ولكن يتوجب عليك أولاً تحديد اللغة التي تريد الكتابة بها حتي يقوم البرنامج بالكتابة بشكل سليم .

فإذا كنت تريد الكتابة باللغة العربية ، فقم بتحويل اللغة الي عربية قبل بدء التسجيل ، واذا كنت ستقوم بالكتابة باللغة الانجليزية فعليك اختيار اللغة الانجليزية قبل البدء .

تحديد لغة الكتابة
تحديد اللغة التي تريدها

ثم بعد ذلك قم بالتحدث وستلاحظ ان البرنامج بدء يقوم بكتابة كل ما تتحدثه حتي تتزقف ، سيقوم بعمل تلك فقرة واحدة ، مع تحديد التاريخ والوقت الذي سجلت به حتي تتذكر الوقت اذا كنت تقوم بتدوين ملاحظات معينة وخاصة .

مميزات تطبيق Voice Notes :

  • يمكنك مشاركة الصوت مع أصدقائك .
  • دعم التعرف علي أكثر من 100 لغة .
  • واجهة مستخدم بسيطة ، تحتاج فقط منك الذغط علي زر الميكروفون والتحدث لتدوين الملاحظات .
  • حفظ ملاحظاتك تلقائياً في ملف تخزين والنسخ الإحتياطي بسهولة للسحابة .
  • متكاملة مع تقويم أندرويد الخاص بك لا تحتاج الي الحفظ علي تقويم آخر .
  • حساب عدد الكلمات والأحرف المستخدمة بدون فواصل وبفواصل أيضاً .
حساب عدد الكلمات والحروف التي دونتها
حساب عدد الكلمات والحروف التي دونتها 

يمكنك تحميل برنامج Voice Notes لتحويل الصوت الي نص للأندرويد من هنا  .

reaction:

تعليقات