القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار[LastPost]

كيفية حظر الإعلانات المنبثقة pop-up ads والتخلص من الإعلانات المزعجة

 اذا كنت تعاني من الإعلانات المنبثقة pop-up ads التي تظهر اثناء تصفح المواقع فهنا نوفر لك الحلول التي تساعدك في حظر تلك الإعلانات المزعجه و على اكثر من متصفح بالاضافه الا انها تشوش عمليات البحث الخاصه بك و تفقدك الاستمتاع بالتصفح فهي ايضا تمثل خطوره على هاتفك فالكثير من تلك الاعلانات تحتوي على البرامج الضاره التي قد تصيب جهازك او تقوم بسرقة بياناتك او التجسس على المحتويات الخاصه بك لذا سنقوم ادناه بعرض العديد من الطرق للتخلص منها .

كيفية حظر الإعلانات المنبثقة pop-up ads والتخلص من الإعلانات المزعجة
كيفية حظر الإعلانات المنبثقة pop-up ads والتخلص من الإعلانات المزعجة

الحياة تعتمد على الاعلانات التجارية عبر الميديا. لذلك نلاحظ الكثير من المواقع تعتمد في تمويلها على الاعلانات التجارية لشركات او مؤسسات. ولكن بعض المواقع تتبع سياسة ظهور الاعلان عند النقر، وهذه عملية مزعجة. جعلت الكثير من المستخدمين يطالبو شركة جوجل المطورة لمتصفح جوجل كروم بأن توفر امكانية حظر ومنع الاعلانات من الاطارات المنبثقة. كما أن إيثان زوكرمان مخترعو فكرة الاعلانات المنبثقة قدمو اعتذرا للجمهور، لأن كثير من المواقع تستخدم الاعلانات المنبثقة بشكل سيء، بدلاً من جعلها ميزة للموقع لذلك، سنشرح هنا طريقة منع الاعلانات المنبثقة في جوجل كروم وبعض المتصفحات الأخري ، وأيضاً للأندرويد .

كيفية حظر الإعلانات المنبثقة pop-up ads والتخلص من الإعلانات المزعجة

في حال ظهر لديك هذا الكم من الإعلانات أثناء تصفحك للانترنت فإن جهازك مُصاب بنوع من التطبيقات الخبيثة يسمى Adware ويتم تصنيف هذا النوع من البرامج على أنها برمجيات غير آمنة وبرمجيات تجسس . 

تظهر الإعلانات بشكل مبالغ فيه والهدف منها هو ان تنقر على هذه الإعلانات وبالتالي تحقيق مزيد من الإيرادات لصاحب هذا التطبيق الخبيث أو لترويج لشركة أو شبكة إعلانات أو منتج معين .

كيف وصل إليك؟ 

في الغالب من مواقع تحميل الملفات التي تجبرك على استخدام ( مساعد تحميل Downloader )عندما توافق على إعطائه صلاحيات كاملة لتنزيل الملفات على حاسوبك فإنه يقوم بتنزيل مايحلوا له من برامج وإضافات على جهازك وفي الغالب يكون هذا أحد المواقع التي تطلب مقابل عن تنزيل الملفات .. فإما ان تدفع لها بشكل مباشر .. أو يحصلوا منك مكسب مادي على طريقتهم الخاصة  

 بالموافقة على اتفاقية ترخيص احد البرامج الأخرى دون أن تقرأ ولو جزء منها ( كالعادة ) الأمر الذي أستغلته بعض الجهات لتجعل من شروط تثبيت البرنامج على جهازك ان توافق على  بتثبيت هذه البرامج .. (هل سمعت بbaidu-hao-appshat)؟

هل شاهدتها مثبتة على جهازك دون أن تثبتها بنفسك ؟ حسناً .. إنها أحد أسباب ظهور تلك الإعلانات المزعجة

الكراكات والباتشات أيضاً مسبب لهذه الإعلانات .

لحظر تلك الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة قم بتنفيذ الآتي : 

أولاً / عليك إزالة هذه البرامج من جهازك على الفور

 إذهب إلى لوحة التحكم ( control panel )  . إضافة أو إزالة البرامج . وقم بإزالة أي تطبيق تجده غريباً أو لم تقم انت بتثبيته .

ثانياً / احذف الإضافات مجهولة المصدر أو التي لا تعرفها من متصفحاتك وقم بتعطيل  جميع أشرطة الأدوات toolbars  من متصفحاتك ( ضررها أكبر من نفعها ) iobit أداة قوية لإزالة الإضافات الغريبة والضارة بالمتصفحات المثبتة على جهازك جميعها في وقت قياسي وببضعة ضغطات فقط .!

أولاً / حظر الإعلانات المنبثقة من متصفح الكمبيوتر :

متصفح أوبرا Opera والغني عن التعريف والذي لا تحتاج الي تثبيت إضافة لحجب الإعلانات المنبثقة لأنه يحتوي بالفعل علي تلك الإضافة .

كل ما عليك هو الذهاب فقط الي الإضافات وتفعيلها ( قم بالضغط علي لوجو متصفح أوبرا - قم باختيار Extensions -  Extensions - ثم النزول الي اضافة  Opera Ad Blocker وتفعيلها فقط ) .

ايقاف الاعلانات المنبثقة في متصفح اوبرا
ايقاف الاعلانات المنبثقة في متصفح اوبرا 

متصفح جوجل كروم Google Chrome  والذي سنقوم فيه بإستخدام إضافة Pop Up Blocker  والموجودة علي سوق كروم الإلكتروني والتي يمكنك التوجه اليها مباشرة من هنا 

كل ماعليك هو فقط الضغط علي تثبيت الإضافة الي متصفح جوجل كروم  وتفعيلها ، ومن ثم ستقوم الإضافة بالعمل وحجب أي إعلانات أو نوافذ منبثقة .

ايقاف الاعلانات المنبثقة في متصفح جوجل كروم
ايقاف الاعلانات المنبثقة في متصفح جوجل كروم 

ثانياً / حظر الإعلانات المنبثقة من متصفح الأندرويد :

بالتأكيد ليس هنالك شيء مزعج أكثر من ظهور النوافذ المنبثقة والإعلانات المزعجة ويحدث ذلك عندما تقوم تثبيت تطبيق مجهول المصدر في الغالب وللتخلص من هذه المشكلة عليك تثبيت برنامج موثوق للحماية من التطبيقات الخبيثة مثل MalwareBytes لأجهزة أندرويد ولا تنسى أن تقوم بفحص كل ملف تقوم بتنزيله من الانترنت باستخدام برنامج الحماية من الفيروسات .
ايقاف الاعلانات المنبثقة في الأندرويد
ايقاف الاعلانات المنبثقة في الأندرويد

أولاً / متصفح فايرفوكس Mozilla Firefox : 

يوفر فاير فوكس طريقة من اجل حظر الاعلانات المنبثقة كما هو بمتصفح أوبرا و تعمل ميزة حماية التتبع “Tracking Protection”  المحسّنة” تلقائيًا على منع أكثر من 2000 أداة تعقب معروفة عبر الإنترنت من انتهاك خصوصيتك و إبطاء صفحاتك بالاضافه الى ميزة التصفح الخاص ” private browsing” التي تقوم بحظر الاعلانات المنبثقة .

و يمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات الاتيه :
  • قم بفتح متصفح فاير فوكس على هاتفك الاندرويد و اضغط على الثلاث نقاط في اعلى الصفحه .
  • ستظهر لك قائمة طويله اختر منها صفحه شخصيه جديده “New Private Tap” .
ايقاف الاعلانات المنبثقة في الأندرويد متصفح فايرفوكس
ايقاف الاعلانات المنبثقة في الأندرويد متصفح فايرفوكس

ثانياً / متصفح جوجل كروم Google Chrome : 

سنعرف كيفية حظر الاعلانات المنبثقة على المتصفح الاشهر جوجل كروم و يمكنك اتباع الخطوات الاتيه :
  • قم بفتح متصفح جوجل كروم على هاتفك الاندرويد و اضغط على الثلاث نقاط الموجودين اعلى الصفحه او في بعض الاصدارات قد يكونوا ثلاث شرط .
  • في اسفل القائمة المنبثقة سوف تجد الاعدادات “Settings” قم بالضغط عليها .
  • ستجد قائمة طويله في اسفلها سوف تجد اعدادات الموقع “Site Settings” قم بالضغط عليها .
  • ستجد قائمة طويله اختر منها الإعلانات المنبثقة “pop-up ads”
  • قم بتحريك الدائره الي اليسار حتى يتم حظر الإعلانات المنبثقة التي تظهر لك .
  • بعد الرجوع للقائمة السابقة اضغط على الإعلانات “Ads”
  • قم بتحريك الدائره ايضا الى اليسار حتى يقوم باغلاق الاعلانات عند التصفح .

و لكن هذا لن يقوم بحظر  جميع الاعلانات تماما و لكن سوف يعمل على التخلص من الاعلانات الضاره او البرامج الخبيثه .

بشكل عام قليل من الإنتباه يفي بالغرض

فقط إنتبه إلى الملفات والبرامج التي تقوم بتحميلها ولا تقم بالتحميل إلا من المصادر الموثوقة و تجنب برنامج مساعد التحميل الخاص بمواقع الرفع المأجورة مثل ziddu وأقرانه وتجنب الملفات المقرصنة قدر الإمكان

عندما تقوم بتثبيت برنامج ما على جهازك انتبه إلى شروط استخدامه ” ولو قليلاً ” ولا تسمح له بتثبيت أي تطبيقات غير مرغوب فيها ” خيار التثبيت المخصص مفيد جداً ” وحاول أن تسخدم برامج من شركات ومصادر معروفة

reaction:

تعليقات