القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار[LastPost]

فك ضغط الملفات المحمية بباسورد RAR

الطريقة الصحيحة والبرنامج الأفضل لفك قفل أو باسورد الملفات المضغوطة بكلمة مرور. فإذالا تمتلكون كلمة المرور ، استعادة وكشف كلمة المرور لأي ملف مضغوط وفتح الملفات المضغوطة والمحمية بكلمة سر .

في الكثير من الأحيان نقوم بحماية الملفات المضغوطة بكلمة سر , أو عندما تقوم بتحميل لعبة بحجم كبير و لكنك تتفاجئ أن ملف اللعبة أو البرنامج الذي قمت بتحميله محمي بكلمة سر , و لكن لا مشكلة !!!!! يمكنك فك الضغط على الملفات المحمية بكلمة السر عبر إتباع الطريقة التي سوف نشرحها في الأسفل , و إن شاء الله إذا كان لديك ملف مضغوط و تريد الوصول الى الملفات سوف تفعل عبر تطبيق هذا الشرح .
تعتبر عملية ضغط الملفات هي واحدة من الطرق التي تقلل من حجم الملفات، حيث أن الكثير من الأشخاص يلجؤون إلى هذه الطريقة بغرض رفع الملفات عبر الإنترنت وبأقل حجم، وهذا لان رفع الملفات الكبيرة يستغرق الكثير من الوقت من أجل إنهاء هذا الأمر ولكن يأخذ هؤلاء الأشخاص ضغط الملفات كحيلة لتقليل حجمها ورفعها بسرعة.

برنامج يتخصص بمهمة فك شيفرة الملفات المضغوطة من نوع RAR و المحمية بكلمة سر. و يعد هذا البرنامج من أقوى البرامج في هذا المجال, و ذلك بما يتميز من سرعة و أداء. فالبرنامج يوظّف عدة طرائق لاختراق ملفات RAR و الحصول على كلمة السر, و ذلك حسب حجم الملف و مستوى تعقيد كلمة المرور الخاصة به. و كما يسمح للمستخدم بإضافة أو إزالة توقعات لأحرف و أرقام يعتقد أنها موجودة في كلمة السر أو لا و ذلك يسهل مهمة البرنامج و يقلل الوقت اللازم للحصول على كلمة السر.

كيفية تصطيب البرنامج : 

- قم بفك الضغط عن الملف ستجد برنامج التصطيب وملف يحتوي علي تفعيل البرنامج .

بعد تصطيب البرنامج لا تقم بتشغيله ، ولاكن قم بالضغط عليه بزر الفأة الأيمن ( كليك يمين ) واختيار من القائمة المختصرة  open file location .

ثم بعد ذلك قم بنسخ ملف التفعيل واستبداله بالبرنامج الأصلي الموجود في مسار التثبيت .

قم بعد ذلك بتشغيل البرنامج واستخدامه .

كيفية فتح ملف مضغوط محمي بكلمة سر :


الآن إذا كان لديك الملف المضغوط الذي تريد تخطي كلمة السر فيه , قم بسحب أو إختيار الملف و وضع مساره في برنامج WinRAR Password Genius .  يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على الزر "Open" في الأعلى والبحث عن ملف .RAR على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإحضاره في مربع "Encrypted File".

حدد نوع الهجوم لتكريك الملف  : 


يستخدم البرنامج تقنيات الهجوم متعددة لتكريك  كلمة مرور ملف WinRAR. أنواع مختلفة من الهجمات هي Brute-force، Mask، Dictionary و Smart. وتستخدم هذه الهجمات  لتخمين أنواع مختلفة من كلمات المرور وتحتاج إلى استخدام هذه الأساليب وفقا لذلك. على سبيل المثال ، Brute-Force هي طريقة شائعة للتكريك و تقوم بفحص جميع التوليفات الممكنة وتظهر لك النتائج عند العثور على كلمة مرور التي تفتح الملف بالفعل.

بدء عملية التكريك : 


الآن بعد اختيار نوع الهجوم من القائمة المنسدلة ، حدد نوع الهجوم كراك كلمة السر لملف ال WinRAR عن طريق الضغط على زر Start .

انتظر حتى تكتمل العملية : 


بعد ذلك ، سيقوم البرنامج ببدء تشغيل العملية واستعادة كلمة السر لملف الوينرار , نيابة عنك. بينما يقوم البرنامج بتكريك الملف ، ستظهر نافذة منبثقة تظهر لك كلمة المرور.

إستخدام كلمة السر لفتح الملف : 

و الآن بعدما قمنا بإستخراج كلمة السر لملف الوينرار , لم يبقى إلا أن نقوم بفتح الملف و الحصول على الملفات المضغوطة , و كل ما عليك هو إدخال كلمة السر التي قمت بإستخراجها عبر البرنامج الذي تم شرحه بالأعلى .

أما بالنسبة لملفات ZIP فنفس الشيء يمكنك إستعمال برنامج  WinZIP Password Genius و إتباع نفس الخطوات و سوف تقوم بتكريك الملف .

لتحميل البرنامج اضغط هنا .

reaction:

تعليقات